أضرار مجفف الشعر على الشعر المبلول

أضرار مجفف الشعر على الشعر المبلول كثيرة، لكنها قبالة للتجنب بعدة طرق، نذكر لك أهم ما تحتاجين معرفته عن ضرر مجفف الشعر السشوار  ومختلف أنواع الحرارة وضررها على الشعر والأكثر أهمية ستتعرفين على الطرق الآمنة لتجفيف الشعر بأقل قدر ممكن من الضرر، للمزيد تابعونا من عالم المعرفة .

أضرار مجفف الشعر على الشعر المبلول

أضرار مجفف الشعر على الشعر المبلول قد تشكل تهديدا لصحة شعرك، سيؤدي وضع أي نوع من الحرارة على شعرك إلى إحداث ثقوب صغيرة في الطبقة الواقية لشعرك فيما يسمى بتلف القشرة.

إذا تم وضع الحرارة المباشرة على الشعر، فإن هذه الحرارة المستهدفة يمكن أن تكون أكثر من اللازم على الشعر للتعامل معها ونتيجة لذلك ، يمكن أن يتلف السطح الخارجي لشعرك و بمجرد أن تبدأ البشرة في التكسر فإنها تكشف البروتينات والدهون التي تشكل خصلة شعرك لتبدأ هي أيضا في التكسر والضعف.

أضرار مجفف الشعر على الشعر المبلول
أضرار مجفف الشعر

تجنب أضرار مجفف الشعر على الشعر المبلول

من أجل تجنب أضرار المجفف على الشعر اتبع بعض هذه الحيل:

  • من المهم وضع البلسم ويترك على الشعر ويتم تمشيطه جيدًا خلال شعرك قبل استخدام مجفف الشعر.
  • اخفضي درجة الحرارة كذلك، فعندما تستخدمين مجفف الشعر وتكون الحرارة شديدة السخونة فإنها تؤذي فروة رأسك.
  • هناك طريقة أخرى لجعل جلسة تجفيف الشعر أكثر أمانًا هي الانتظار حتى يصبح شعرك شبه جاف قبل تشغيل مجفف الشعر.
  • حاولي التخلص من الكثير من الرطوبة من شعرك قبل البدء في استخدام مجفف الشعر؛ يمكنك أيضًا تجفيف شعرك بمنشفة من الألياف الدقيقة للمساعدة في تسريع العملية.

الفرق بين مجفف الشعر والاستشوار

سنناقش هنا جميع الاختلافات بين مجفف الشعر والاستشوار.

أضرار مجفف الشعر على الشعر المبلول
  • أجهزة الاستشوار تساعدك في الحصول على حجم كبير وتسريحة شعر تدوم لساعات طويلة.
  • قد تختلف درجات حرارة هذين الجهازين، يعمل الاستشوار على نفخ هواء أكثر تركيزًا وتكون درجة حرارة الاستشوار أقل من درجة حرارة مجفف الشعر.
  • لتجفيف شعرك قم بشراء مجفف شعر. ومن أجل تصفيف شعرك وإضافة حجم إليه، احصل على الاستشوار.

هل تجفيف الشعر بالسشوار مضر

نعم، إذا قدم السشوار أي شكل من أشكال الحرارة مباشرة على شعرك خاصة لو كانت درجات الحرارة عالية كما هو الحال مع مجفف الشعر الكهربائي كما أوضحنا في الفقرة الأولى من هذه المقالة.

أضرار الحرارة على الشعر

أضرار مجفف الشعر على الشعر المبلول تنبع في الأساس من الحرارة، لا يحدث هذا دائمًا، لكن درجات الحرارة المرتفعة يمكن أن تلحق الضرر بالخصلات بشكل دائم، وعلى وجه التحديد، يمكن أن تتسبب الحرارة المرتفعة في إتلاف بروتينات الكيراتين في خصلة شعرك وتشقق بشرة شعرك وإزالة الرطوبة التي تشتد الحاجة إليها.

يمكن أن يتسبب أيضًا في تلف روابط شعرك ، مما يؤدي إلى ذبوله وتقصفه وجفافه، والضرر الذي يحدث في أيام قد يستغرق شهورًا لإصلاحه.

أقرأ ايضا….ما هو هرمون الأندروجين

أعراض ضرر الحرارة على الشعر

  • التقصف: من أضرار مجفف الشعر على الشعر المبلول أن تصبح النهايات خشنة وضعيفة ومتكسرة.
  • الخشونة: عندما تتلف خصلاتك يمكن أن تكون خشنة وجافة ولا تجدي المرطبات أو البلسم نفعا.
  • ستظهر النهايات أيضًا غير متساوية مع ظهور بعض الأجزاء أرق من الأجزاء الأخرى.
  • لا مزيد من المرونة: الشعر الطبيعي والصحي يمتد بشكل مناسب إليه، ففي كثير من الأحيان عندما تقوم بشد خصلة واحدة فإنها تمتد بطول معقول قبل أن تنكسر. عندما تتعرض الخصلات للتلف، فإنها تفقد هذه القدرة.
    إذا كنت تريدين معرفة ما إذا كان شعرك تالفًا فإن أحد الاختبارات التي يمكنك إجراؤها هو اختبار التمدد ببساطة خذ خصلة من الشعر واسحبها، إذا تمزق أو تمدد ولم يعد إلى طوله الأصلي ، فهذه علامة على الجفاف الناتج عن الحرارة.
  • تساقط مفرط للشعر: إن تساقط الشعر جزء طبيعي من الحياة. في المتوسط ​​، نفقد جميعًا من 50 إلى 100 شعرة يوميًا، ولكن عندما تستخدمين الكثير من الحرارة فإنها تضعف بصيلات شعرك وتبدئين في فقدان الشعر أكثر مما يجب.
  • لا مزيد من اللمعان: بعد غسل شعرك يجب أن يبدو أكثر لمعانًا مما كان عليه قبل الغسل، إذا لم يكن الأمر كذلك على الرغم من كل منتجات الترطيب التي استخدمتها فهذه علامة على التلف.

وتلك كانت أهم أضرار مجفف الشعر على الشعر المبلول وأضرار الحرارة وكذلك أهم الأعراض التي تخبرك أن شعك قد تلف بفعل استخدام الحرارة بأشكالها المختلفة عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى