أضرار ابتسامة هوليود

في الفترة الأخيرة انتشرت العديد من التساؤلات حول فوائد و أضرار ابتسامة هوليود حيث أن نجدد العديد من المشاهير والغير مشاهير يقومون بهذه العملية، وابتسامة هوليود هي عملية يتم من خلالها وضع طبقة على الأسنان وتسمي قشور الفينيرز التجميلية، تعرفوا على المزيد من عالم المعرفة.

أضرار ابتسامة هوليود

على الرغم من الفوائد التي تمتلكها ابتسامة هوليود إلا أن هناك الكثير من أضرار ابتسامة هوليود التي لابد من التعرف عليها قبل خوض هذه التجربة من أجل تفادي هذه الأضرار ومنها التالي:

  1. ابتسامة هوليود لا تكون مناسبة لجميع الأشخاص فلابد من أجل مجموعة من الفحوصات قبل القيام بهذه الخطوة.
  2. إن القشور التي يتم وضعها على الأسنان يمكن أن تتعرض إلى الأضرار وفي هذه الحالة قد يكون من الصعب إصلاحها، كما أنها تعتبر من العمليات المكلفة ماديا.
  3. الإصابة بحساسية شديدة في الأسنان تجاه الكثير من المشروبات سواء كانت باردة أو ساخنة.
  4. قد تحدث التهابات في الأسنان نتيجة أزاله طبقة كبيرة من المينا التي تساعد في حماية الأسنان.
أضرار ابتسامة هوليود
أضرار ابتسامة هوليود

تسوس الأسنان من أكبر أضرار ابتسامة هوليود

تعتبر من أضرار ابتسامة هوليود التي يعاني منها الكثير هي مشكلة تسوس الأسنان وذلك على الرغم من أن ابتسامة هوليود تتم من خلال تغليف الأسنان بطبقة عازلة من أجل حمايتها وعادة ما تكون من قشور الفينيرز أو البورسلين، إلا أن هذا لا يمنع في كثير من الحالات ان يصل التسوس إلى الأسنان، كما أن العديد من الأطباء يشيرون أن حالات تسوس الأسنان الناتجة عن ابتسامة هوليود تكون أخطر وأصعب من حالات التسوس العادية.

تعرف على…أضرار إبرة منع الحمل للرجال

كيف يحدث تسوس الاسنان بعد تركيب ابتسامة هوليود

وفي الأغلب ما يحدث تسوس الأسنان من القيام بخطوات عملية ابتسامة هوليود دون الفحص الدقيق للأسنان واكتشاف حالات التسوس بها ومن ثم تحدث مضاعفات لعملية التسوس وتنتقل إلى الأسنان والضروس المجاورة.

أضرار ابتسامة هوليود

وهذا يزيد من الأمر خطورة وتكون عملية معالجته صعبة لذلك لابد من الفحص الشامل والدقيق للأسنان قبل القيام بعمل ابتسامة هوليود للتأكد من سلامة الأسنان وعدم وجود أي مشاكل مثل التسوس وغيره

تأثير ابتسامة هوليود على الجهاز الهضميّ والتنفسيّ

أثبتت العديد من التجارب والدراسات أن ابتسامة هوليود يمكن أن تلحق بالضرر لكل من الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي فتشمل أضرار ابتسامة هوليود الآتي:

  • مشاكل في الأمعاء وصعوبة في عملية الهضم وذلك بسبب انه في بعض الحالات يتم تكسير القشور التي يتم تركيبها على الأسنان وتندمج مع الطعام الذي تستقبله المعدة مما يسبب مشاكل عديدة.
  • كما أن هذه البقايا من القشور يمكن أن تنحرف وتذهب إلى الجهاز التنفسي وينتج عنها أضرار أيضا مثل صعوبة في التنفس وغيره.

التهاب اللّثة وعلاقته بابتسامة هوليود

تعد من أضرار ابتسامة هوليود التي يعاني منها الكثير من المرضي هي التهابات اللثة خاصة عند القيام بتركيب الفينيرز بشكل خاطئ أو تكوين طبقة سميكة وغير مناسبة على الأسنان، وهذا بطبيعة الحال يسبب التهابات جروح شديدة في اللثة، كما أنها تسبب في الإصابة بالحساسية تجاه الكثير من الأطعمة.

فقدان شكل الأسنان الطبيعيّ

أن من أضرار ابتسامة هوليود التي لا يجب أن نغفلها بعد القيام بهذه التجربة لا تتمكن من الحصول على الشكل الطبيعي للأسنان مرة أخرى، حيث أنه تعتبر من الخطوات الأساسية للقيام بهذه العملية هو قيام الطبيب المختص بقص وبرد الأسنان بشكل معين من أجل تركيب طبقة الفينيرز وتكون متطابقة مع الأسنان.

في الختام عند الرغبة في القيام بهذه الخطوة لابد من معرفة أضرار ابتسامة هوليود والقيام بعدد من الفحوصات الطبية الشاملة من أجل تفادي أي مشاكل قد تحدث من القيام بهذه العملية، وبعد القيام بهذه العملية وفي حال ظهور أي من الأعراض السابقة لابد من استشارة الطبيب.

مميزات ابتسامة هوليود

هذه الطبقة التي يتم وضعها تعمل على الآتي:

  • تساعد في تحسين المظهر الخارجي لشكل الأسنان وهذا يعطى الشخص ثقة أكبر.
  • التحسين من لون الأسنان خاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من اصفرار في الأسنان.
  • تساوي حجم الأسنان مع بعضها بشكل مناسب.
  • التخلص من العديد من المشاكل التي تصيب الأسنان، كما أنها من العمليات التجميلية الأسهل على الإطلاق والتي لا تسبب ألم عند تركيبها لذلك يلجا إليها الكثير.
  • هناك عدد من الأطباء الذين يقومون استخدام قشور من الخزف وذلك لأنها من المواد المقاومة للأوساخ ولا تتأثر مع مرور الوقت مقارنة بالمواد الأخرى، كما أنها تعطى للإنسان المظهر الطبيعي لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى