أضرار إزالة الشعر بالليزر على الحامل

أضرار إزالة الشعر بالليزر على الحامل من أكثر الأمور التي تشغل بال كل سيدة حامل، حيث ترغب في الحصول على جسم خالي من الشعر الزائد وفي نفس الوقت بطريقة أمنة لذلك نتحدث عن كل ما يجب معرفته عن الليزر للحامل، تابعونا للتعرف على المزيد من عالم المعرفة…..

أضرار إزالة الشعر بالليزر على الحامل

إزالة الشعر بالليزر من الأمور المحيرة للحامل، حيث اختلفت الآراء حول الأضرار إزالة الشعر بالليزر على الحامل ولكن من الأفضل عدم المجازفة بخطو تلك الخطوة بشكل خاص خلال الفترة الأولى من الحمل، تجنباً لحدوث أي أضرار أو تشوهات على الجنين.

ليزر البكيني للحامل

أضرار إزالة الشعر بالليزر على الحامل في منطقة البكيني، حيث لا ينصح بالعلاج بالليزر خلال فترة الحمل، فهو يتسبب في إحداث الضرر الحراري لبصيلات الشعر، مما يظهر احتمال وجود مخاطر على الحامل بشكل خاص في المناطق الحساسة مثل البكيني.

 إزالة الشعر بالليزر

تعاني الكثير من السيدات من كثافة الشعر في جميع أنحاء الجسم، لذلك فإن هناك العديد من الطرق المستخدمة في إزالة الشعر التي تختلف بناءً على نوع البشرة ومدى استجابتها لتلك الطريقة، مثل الشفرات، جهاز الشمع، استخدام خليط السكر.

أضرار إزالة الشعر بالليزر على الحامل

أضرار إزالة الشعر بالليزر على الحامل

أشعة الليزر

الليزر هو نوع من الأشعة الغير مرئية حيث تعمل على تدمير بصيلات الشكل عبر التأثير على صبغة الميلانين الموجودة في بصيلات الشعر، ولا تتسبب في إحداث الألم، ولكن ينتج عنها بعض اللسعات الكهربائية التي يمكن التحكم بها عن طريق استخدام المخدر الموضعي.

تعرف على …أعراض تناول حبوب منع الحمل

تأثير إزالة الشعر بالليزر على الحمل

الليزر لا يخترق الطبقات الموجودة تحت الجلد، ولا يؤثر على الأعضاء الداخلية للجسم ولكن هناك أضرار إزالة الشعر بالليزر على الحامل منها:

عدم انتظام هرمونات المرأة الحامل خلال فترة الحمل مما يؤثر سلباً على نجاح إزالة الشعر بالليزر، لاعتمادها على استقرار الهرمونات.

تجنب الإصابة بالحروق الناتجة عن استخدام الليزر، لا يمكنها استخدام الأدوية المهدئة لتلك الحروق حتى لا تؤثر على الجنين.

الخضوع لأشعة الليزر يتسبب في إحداث انقباضات في الرحم مما يسبب الشعور بالألم، بالتالي يؤثر على حركة الجنين داخل الرحم، لذلك من الأفضل أن يتم إجراء إزالة الشعر بالليزر بعد الانتهاء من فترة الحمل.

هل يؤثر الليزر على الحمل في الشهر الأول

تحتار الكثير من السيدات حول إجراء عملية إزالة الشعر بالليزر لما هناك من تضارب عن أضرار إزالة الشعر بالليزر على الحامل حيث جميع الأطباء اجمعوا بعدم خضوع المرأة إلى أشعة الليزر وتأجيلها إلى بعد مرحلة الولادة.

الآثار الجانبية لليزر

تظهر بعض الآثار الناتجة عن استخدام الليزر في إزالة الشعر هذا بالإضافة إلى أضرار إزالة الشعر بالليزر على الحامل وهي على النحو التالي:

  • تهيج واحمرار الجلد الذي تعاني منه الكثير من السيدات، ولكن يمكن التخلص من هذا الاحمرار عبر تمرير قطعة من الثلج أو الحصول على دش بارد لتقليل هذا الأمر.
  • حدوث تقشير في الجسم الناتج عن استخدام الليزر الذي سرعان ما يزول بعد ذلك.
  • تغييرات في لون البشرة بشكل طفيف الذي يختلف حيث يصبح بدرجة أفتح أو بدرجة أغمق وهي ما تسمى بالتصبغات الجلدية وتزول بمرور الوقت.
  • مخاطر إصابة العين عند استخدام أشعة الليزر ولكن يمكن تجنبها من خلال تغطية العين بشكل جيد.

طرق إزالة الشعر للحامل

هناك العديد من الطرق التي تستخدمها الحامل وهي:

  • كريمات إزالة الشعر ولكن يجب الأخذ في الاعتبار أنها تتسبب في إحداث تهيج بسيط للبشرة لأنها تحتوي على مواد كيميائية.
  • الشمع من الطرق الآمنة للمرأة الحامل ولكن لا يجب استخدامها على الجلد المصاب بالجروح.
  • شفرات الحلاقة الكهربائية أو اليدوية من أسهل الطرق المستخدمة في إزالة الشعر.

في النهاية يفضل إزالة الشعر بالليزر بعد انتهاء فترة الحمل مع إتباع الطرق الأخرى الأكثر أماناً على الجنين التي لا ينتج عنها أضرار على الحمل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى