أشهر الأطعمة الهندية

دولة الهند هي من أكثر الدول التي تشتهر بمجموعة من الأكلات والاطعمة اللذيذة، حتى أصبحت من أفضل الأطعمة في العالم كله وليس في الهند فقط، ومن أكثر ما يميز الأطعمة الهندية هي التوابل الهندية الحارة والتي تشتهر بالنكهة والطعم المثاليين، وفي هذا المقال سنتحدث بالتفصيل عن أشهر الأطعمة الهندية.

أشهر الأطعمة الهندية

تتميز الأطعمة الهندية بالطعم الحار والرائحة النفاذة الرائعة، حيث يتكون أي طبق هندي من التوابل ذات الألوان الرائعة والرائحة الذكية والنكهة اللذيذة مثل الكركم والكاري والثوم والزنجبيل والصوصات المختلفة، لذلك تحظى الأطعمة الهندية على اعجاب الجميع في كل دول العالم، ومن أشهر الأطعمة الهندية هي كالتالي:

طبق البرياني

يعتبر صنف البرياني من أشهر الأطعمة الهندية والذي انتقل إلى دول الخليج، وهذا الصنف يتميز بالألوان المتنوعة والنكهة اللذيذة المليئة بألذ التوابل، لذلك يستحوذ هذا الطبق على اعجاب الجميع من جميع الفئات العمرية ويعتبر من الوجبات الرئيسية في الهند.

الدجاج التندوري

يتميز الدجاج التندوري بالطعم اللذيذ، وهو عبارة عن دجاج محمر باللون الأحمر تم طهيه في الفرن أو على الفحم عن طريق لفه بورق القصدير، ويمكن أن يطبخ أيضا تحت الرمل حيث يعطي له نكهة وميزة أكثر، ويقدم التندوري كوجبة رئيسية وشعبية في الهند عن طريق وضعه مع الأرز والخضار الشهي.

بترتشكن

هذا الطبق من الأطباق المعروفة في الهند كنوع من الوجبات الرئيسية وهو عبارة عن طبق من الدجاج المقلي مع البهارات اللذيذة مع اضافة صلصة الطماطم اللذيذة أو اضافة صوص الكريمة والكزبرة الخضراء والصنف يقدم مع الخبز المحمص أو الأرز الأبيض الشهي.

السمك بالكاري

يعتبر السمك من أجمل الأصناف التي يتم طهيها في الهند مع اضافة مكونات رائعة وتوابل شهية تعطي للصنف لون وطعم مميز مع اضاقة الخضار ونكهة الكاري ويقدم معها طبق الأرز الأبيض أو الملون بالزعفران، ومن الجدير بالذكر أن أصل هذا الصنف هو أصل بنغالي.

دجاج الماسالا

هذا الصنف من الأصناف الحارة لعشاق الأصناف الحارة وهو عبارة عن دجاج مطهو مع الزبدة وأوراق الحلبة والفلفل الحار لذلك يعتبر من الأطباق الهندية الشعبية والرئيسية خاصة مع تقديمه مع الأرز البسمتي.

طبق الأرز بالخضروات

هذا الصنف من الأصناف النباتية الغنية بالكثير من العناصر الغذائية المختلفة المفيدة للجسم، بالاضافة إلى نكهة التوابل والبهارات الهندية كالكاري والزنجبيل والبصل والكزبرة الخضراء، والتي تعطي الطبق رائحة مميزة وشهية، ويمكن أن يقدم مع السمك أو الدجاج أو اللحوم.

الحلويات الهندية

يتميز شعب الهند بتقديم الحلوى في المناسبات والاحتفالات والمهرجانات، والتي تتميز بألذ نكهة وطعم، ومن بين أشهر حلويات الهند هي:

حلوى الجاليبي

هذه الحلوى يتم اعدادها من مكونات سهلة هي الدقيق والنشا والبيكنج بودر والخميرة والماء، وتشكل على هيئة أقراص ويتم قليها في الزيت الساخن العميق ثم يضاف إليها القطر البارد بالزعفران، وهي حلوى لذيذة جدا وشعبية.

حلوى كاجو كاتلي

هذه الحلوى من أشهر الحلويات الشعبية التي تقدم في الحفلات والمهرجانات في الهند، وتتكون من الكاجو والسكر والماء، ويمكن اضافة بعض النكهات الأخرى حسب الرغبة مثل المكسرات والفستق والجوز أو الألوان.

المقبلات الهندية

من أكثر ما يميز الأطعمة الهندية هو المقبلات الهندية والتي يتم تقديمها قبل الوجبة الرئيسية والتي يضاف إليها مجموعة من ألذ التوابل الهندية مثل الكاري والكركم وكلها توابل تعمل على فتح الشهية من خلال رائحتها المميزة والنفاذة والتي تعطي للطعام طعم رائع، ومن أمثال هذه المقبلات هي:

السمبوسة

هي واحدة من ألذ وأشهى أصناف المائدة الهندية وهي عبارة عن عجين الفطائر والتي يتم حشوها بمجموعة من الحشو منها اللحم المفروم والبطاطس والبصل والعدس ويتم قليها في الزيت الغزير الساخن حتى تكون مقرمشة ويتم عملها على شكل مثلثات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى