أشهر أطباق المقبلات الرمضانية

أشهر أطباق المقبلات الرمضانية تعد من أهم الأطباق على الموائد في رمضان، بالنسبة لبقية أيام السنة يعد تحضيره فريدًا، بما في ذلك مجموعة متنوعة من الأطعمة، والاهتمام بتزيين المائدة، وطريقة تقديم هذه الأطباق، فأن المقبلات هي أكثر الأطباق التي يطلبها أفراد الأسرة تعرفوا على المزيد من عالم المعرفة.

أشهر أطباق المقبلات الرمضانية

نظرًا للتنوع الكبير في المقبلات على المائدة في مختلف المجتمعات والبيئات خلال شهر رمضان، هناك تغير مستمر في أشهر أطباق المقبلات الرمضانية، تختلف المقبلات الرمضانية الأكثر شهرة في سوريا عن المقبلات في مصر أو أي دولة عربية أخرى، ورغم وجود أطباق مشتركة بين البلاد إلا أن الأطباق في كل بلد مختلفة ومميز عن غيرها.

يوجد العديد من هذه الأطباق مثل طبق الفتوش وأطباق السمبوسة المقلية أو المشوية والسلطات المختلفة وعلى سبيل المثال، تشتهر في سوريا بأطباقها طبق الفول المدمس وفتة الحمص، كما تشتهر مصر بمقبلاتها مثل الرقاق المصرية، يوجد أيضًا كبدة الإسكندرانية ونماذج أخرى من المقبلات تقدم على مائدة رمضان.

أشهر أطباق المقبلات الرمضانية
أشهر أطباق المقبلات الرمضانية

من أفضل أطباق المقبلات الرمضانية

الإجاص المجفف أو البلح بشرائح الديك الرومي: لا يمكن لأي من ضيوفك مقاومة هذه الوصفة، كل ما عليك فعله هو لف الفاكهة بنصف شريحة من لحم الديك الرومي، وإغلاقها بعود أسنان، ثم وضع في قاع الصينية ورق الألمنيوم وضعها في الصينية، ثم توضع حتى يصبح لونها ذهبيا، وعند الانتهاء ضعي البلح والإجاص على مناديل ورقية حتى تجف.

كوكتيل الجمبري: شراء الجمبري وتحضير صلصة مصنوعة من القليل من المايونيز وصلصة الكاتشب وصلصة وورسيسترشاير (المصنوعة من الخل والبصل والفلفل الأسود).

أشهر أطباق المقبلات الرمضانية

شرائح ديك رومي مدخن مع عيدان شمام: تقطع الشمام إلى مكعبات، جهزوا أعواد الشواء الخشبية ، أولاً وضعوا قطع الشمام، ثم نصف شريحة من الديك الرومي، ثم كرروا العملية، وضعوا قطعتين أو ثلاث شرائح من قطع الشمام وشريحتين أو ثلاث شرائح من اللحم على كل عود شواء.

أصابع الجبن والطماطم: هذه الوصفة قريبة من سلطة الكابريزي (الطماطم والجبن والريحان)، ولكن على شكل أجزاء منفصلة، ضعي كرة صغيرة من جبنة الموتزاريلا في العود، ثم أضيفي شريحة من الريحان الطازج والطماطم الكرزية، رشي القليل من زيت الزيتون والملح والفلفل وقدميه!

تعرف على…طريقة عمل آيس كريم الموز

مقبلات رمضانية سهلة التحضير

رولات الباذنجان بالجبن: يتكون هذا الطبق من الباذنجان المشوي والجوز والتمر والجبن، وله نكهة غنية، لست بحاجة لطهي هذا الطبق، يمكنك تناوله على الفور، يضيف اللون الجميل للباذنجان نكهة خاصة للمائدة.

كبدة الدجاج بالطحينة: إذا كنت تبحث عن طبق سريع التحضير غني بالبروتين، نقدم إليكم طبق كبدة الدجاج مع صلصة الطحينة! أضف القليل من الفلفل الأسود والفلفل الأخضر والأحمر والأصفر وسوف تحصل على طبق رائع ذات نكهة مذهلة!

الحمص بالبنجر: سوف يبهر الحمص الوردي أسرتك وضيوفك، لا يستغرق الأمر سوى 10 دقائق للتحضير ثم يقدم للأكل! قدميها مع الخبز المحمص أو التوست أو تغمس مع الخضار مثل الخيار والكرفس.

اشهى المقبلات السورية

عمل الفتوش الرمضاني

المكونات:

1 كوب أوراق نعناع (مفرومة)+ 1 كوب بقدونس (مفرومة)+ 4 عيدان فجل+  4 حبات خيار+ 1 فلفل أحمر+ 1/4 كوب عصير ليمون + 4 حبات طماطم+ 3 أكواب خبز عربي (مقطع مكعبات صغيرة)+ 3 ملاعق كبيرة سماق+ ملعقة صغيرة ملح+ ملعقة صغيرة فلفل أسود+ 2 فص ثوم مفروم+ 1/2 كوب زيت زيتون+ 1/4 كوب بذور رمان للتزيين (حسب الرغبة)

طريقة التحضير

  • اغسلي الخضار جيداً وقطعيها إلى قطع صغيرة، نضع الخضار في طبق كبير، يخلط عصير الليمون مع زيت الزيتون والثوم ويضاف هذا التوابل إلى الخضار ويقلب جيدا.
  • يقلى الخبز العربي قليلاً على نار خفيفة حتى يصبح مقرمشاً، يرفع عن النار وتوضع جانبا لتبرد، نضيف كوب من الخبز المقلي على الخضار ويقلب جيدا.
  • حتى تتمكن من تقديم هذا الطبق، أضف كوبين من الخبز المقلي على الطبق وأضف بذور الرمان كزينة.

وفي الختام يجب أن تعرف أنه يوجد العديد من أشهر أطباق المقبلات الرمضانية حول العالم وقد تعرفنا على بعضها وإذا كنت تريد المزيد ننتظر تعليقاتكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى