أشرس أنواع الكلاب في العالم

أشرس أنواع الكلاب في العالم تعتبر في الكثير من الأحيان أوفى صديق لصاحبها، فهي بحاجة إلى التدريب القوي للسيطرة عليها وإخضاعها لطاعة أوامر مالكها، حيث يقوم البعض بتزويج أنواع شرسة من الكلاب للحصول على سلالات جديدة أقوى من حيث الصفات الوراثية وقدرتها على حماية البشر، وتعتبر كلاب الهسكي السيبيري من أشرس الأنواع وأخطرها لقدرته على إنهاء حياة الشخص من عضة واحدة، تعرفوا على المزيد من عالم المعرفة.

أنواع الكلاب واسمائها

  • كلب سانت برنارد:

يمتاز هذا الكلب بوفائه ولطفه في التعامل مع صاحبه، بالرغم من ضخامته وقوة أسنانه إلا أنه يعد من أفضل أنواع الكلاب في التربية، يبلغ طوله في الذكور 70 سم، أما الإناث فإن طولها يبلغ نحو 65 سم، وزنه يصل إلى 55 كجم تقريبًا.

  • تشاو تشاو:

فراء هذا النوع من الكلاب هو أكثر ما يميزها، فهو كلب جميل الملامح مسالم ولطيف، شكله الخارجي يقارب شكل الدب، صغير الحجم مقارنة بغيره من الكلاب، حيث يصل طولة إلى 22 سم ويزن حوالي 65 رطلًا.

  • الروتوايلر:

كلب حاد الطباع، عدواني للغاية وخطر مما يجعله مثالي في أغراض الحراسة.

أشرس أنواع الكلاب في العالم
أشرس أنواع الكلاب في العالم

أشرس كلاب العالم بالترتيب

  • Dogo Argentino:

يطلق على هذه الكلاب اسم “الدرواس الأرجنتيني” وهي كلاب قوية البنيان كما أنها تعد من أشرس أنواع الكلاب في العالم  فهي تستخدم عادة لمطاردة الخنازير والصيد مما يجعلها خطر للغاية في حال استعان بها الأشخاص لأغراض الحراسة والتربية، لذلك حظرت الولايات المتحدة الامريكية بيع وشراء هذا النوع من الكلاب لخطورتها

أشرس أنواع الكلاب في العالم
  • German Shepherd:

كلاب الجيرمان شيبرد هي سلالة من الكلاب المعروفة بوفائها لأصحابها، حيث تستعين الشرطة بمهارته الفائقة في التعرف على المجرمين لذلك استعان به الكثيرون في أغراض الحراسة.

  • Kangal:

هذا النوع من الكلاب يعرف انه من أشرس وأخطر الكلاب بالعالم، فهو تركي الأصل ومن أضخم وأكثر الكلاب قوة، لذلك فإن وظيفته الأساسية تتمثل في الحراسة.

أخطر وأقوى 10 كلاب في العالم

تعتبر الكلاب من الحيوانات التي يفضل الكثير من الناس اقتنائها، ولكن قد تكون بعض أنواع الكلاب أكثر شراسة عن غيرها، بشكل عام يجب تدريب الكلاب والسيطرة عليها للحفاظ على سلامة الأشخاص، ومن أبرز أنواع الكلاب الشرسة:

  • Cane Corso :

يعتبر هذا النوع من الكلاب من أشرس أنواع الكلاب في العالم حيث يحرص الكثيرون على اقتنائه بغرض الحراسة، لذلك فهو يحتاج إلى تدريب قاسي بواسطة مدرب كلاب محترف، فالتعامل مع هذا النوع من الكلاب يحتاج إلى مهارة فائقة وسيطرة شاملة.

  • Siberian Husky:

يشبه كلب الهسكي السيبيري الذئب كثيرًا، حيث تغطيه طبقة سميكة من الفراء وشعره كثيف، ويعرف هذا النوع من الكلاب بأنه كلب مقاتل وشرس، فهو يتقاتل مع الدببة دون أن يشعر بالفزع.

تعرف على…ما هي خصائص الثدييات

اضخم كلاب العالم

أحجام الكلاب تختلف من نوع لآخر، وهذه بعض أنواع الكلاب ضخمة البنيان:

  • Great dane:

تعرف كلاب Great dane بأنها من  أشرس أنواع الكلاب وأكثرها ضخامة حيث يستخدم هذا النوع في الصيد كما يعرف بأنه أطول الكلاب في العالم.

  • Doberman Pinscher:

كلاب الدوبرمان من أشهر أنواع الكلاب التي يفضلها الكثيرين، حيث يعتبر من أقوى الكلاب البوليسية التي لها مواصفات خاصة تمكنهم من التعرف على موقع الجريمة والمجرمين سريعًا، الذكاء والنشاط والوفاء من أبرز مواصفات هذه الكلاب.

أجمل أنواع الكلاب وأشهرها في العالم

  • كلاب البوميرينيان:

يعرف هذا النوع من الكلاب بوداعته، قوي الملاحظة، ذكي ومخلص، صوته مرتفع وكثير النباح.

  • البودل:

كلب خجول للغاية، صغير الحجم، يغطيه شعر كثيف، يتميز بالذكاء والقدرة على التنافس وتحقيق مراكز متقدمة في سباقات الكلاب لسهولة حركته ورشاقته.

  • بوسطن:

كلاب ذات حس فكاهي، أليفة محبة للعب والتسلية، وتعتبر هذه السلالة من الكلاب عبارة عن مريج بين كلاب القتال والبولدوج وكلاب الصيد.

الخاتمة

يقبل البعض على شراء الأنواع الشرسة من الكلاب للحراسة، كما يفضلها البعض بصفة عامة لوفائها وقدرتها على حماية أصحابها من المخاطر المحيطة بهم، فهذه الأنواع من الكلاب تعرف بقوتها وبنيانها الجسدي الضخم، لذلك تستخدم عادة في الصيد أو بغرض التعرف على المجرمين من قبل جهات الشرطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى