أسباب الآلام أثناء العلاقة الزوجية

أسباب الآلام أثناء العلاقة الزوجية .. توجد العديد من أسباب الآلام أثناء العلاقة الزوجية التي تفقد الشعور باللذة الجنسية بين الزوجين وتجعل العلاقة الجنسية علاقة مؤلمة وتؤدي إلى النفور من العلاقة الحميمة، لهذا سوف نتعرف على هذه الأسباب، لأن معرفة الأسباب تساعد في الوصول إلى حلول لحل هذه المشكلة.

أسباب الآلام أثناء العلاقة الزوجية

توجد العديد من أسباب الآلام أثناء العلاقة الزوجية البعض منها قد يكون نفسي والبعض الآخر قد يكون عضوي ومن هذه الأسباب ما يلي:

1-  جفاف المهبل

في حالة وجود خلل في إفراز هرمون الإستروجين عند المرأة فإنها تعاني من جفاف المهبل الذي يؤدي إلى وجود ألم عند المرأة.

يتم علاج مشكلة جفاف المهبل من خلال تناول الدهون المشبعة والغير مشبعة، الإكثار من شرب الماء، كما يمكن الاعتماد على المرطبات التي تمنح المهبل الترطيب اللازم.

2- المشاكل الحياتية

التعرض للمشاكل اليومية والضغوط تؤثر بشكل كبير على وجود رغبة جنسية عند الزوجين، في حالة حدوث علاقة جنسية وقت وجود هذه المشاكل فإنها تؤدي إلى الشعور بالألم.

أسباب الآلام أثناء العلاقة الزوجية

الشعور بالقلق أو التوتر أو الاكتئاب يؤدي إلى منع الإثارة الجنسية الذي يؤدي إلى قلة إفرازات المهبل وبالتالي الشعور بألم أثناء العلاقة الزوجية، يمكن الاعتماد على المزلقات الطبيعية للتخلص من هذه المشكلة أو الاسترخاء قبل العلاقة الحميمة.

3- الاعتماد على حبوب منع العمل

تؤدي حبوب منع الحمل إلى وجود ألم عند المرأة بسبب وجود خلل في الهرمونات، لهذا يمكن استبدال هذه الوسيلة بطريقة أخرى لمن تسبب لها الحبوب خلل هرموني.

سبب ألم البطن أثناء العلاقة الزوجية

من أسباب الآلام أثناء العلاقة الزوجية ما يلي:

1- أسباب الآلام أثناء العلاقة الزوجية التهاب الأعضاء التناسلية

أي التهابات في الأعضاء التناسلية يؤدي إلى شعور المرأة بالألم أثناء العلاقة الحميمة لأنه يجعل هذه الأعضاء حساسة للغاية.

يتم علاج التهابات الأعضاء التناسلية من خلال تناول (بروبيوتيك) وهي نوع من الخمائر الحية التي تقلل من الشعور بالألم.

2-التهاب بطانة الرحم

يحدث التهابات في بطانة الرحم بسبب الإصابة بعدوى بكتيريا أو الإفرازات الزائدة، يتم التخلص من هذه المشكلة في حالة علاج التهابات بطانة الرحم.

3- سن اليأس عند المرأة.

سن اليأس الذي تدخل فيه المرأة يجعلها تشعر بالألم عند ممارسة العلاقة الحمية لأن الأعضاء التناسلية الخاصة بها تصبح أكثر حساسية ولهذا تشعر بالألم.

4- أسباب الآلام أثناء العلاقة الزوجية عدم تناسب الأعضاء التناسلية

في بعض الحالات لا يتناسب حجم العضو التناسلي للذكر مع أعضاء المرأة، بحيث يصطدم العضو الذكري مع عنق الرحم، في هذه الحالة ننصح بتغيير الوضعية للوصول للراحة المطلوبة.

ألم أسفل البطن أثناء الإيلاج

يوجد أكثر من سبب يؤدي إلى وجود ألم أسفل البطن أثناء الإيلاج ومن هذه الأسباب ما يلي:

1- عملية شق العجان

منطقة العجان هي المنطقة التي تربط بين فتحة المهبل والشرج، في حالة وجود شق في العجان فإنه يؤدي إلى وجود ألم أثناء الجماعة.

2- أسباب الآلام أثناء العلاقة الزوجية بعد الولادة

تحتاج المرأة إلى عدة أسابيع بعد الولادة الطبيعية حتى يستعيد المهبل حالته وتكون المرأة في كامل نشاطها الجسدي، لأن ممارسة العلاقة الحميمية بعد الولادة تكون مؤلمة للمرأة.

3- العمليات الجراحية

إجراء أي عمليات جراحية للمرأة في منطقة المثانة أو الحوض أو استئصال الرحم، كل هذه العمليات تؤدي إلى الشعور بالألم أثناء العلاقة الحميمة.

الآن تعرفنا على جميع أسباب الآلام أثناء العلاقة الزوجية سواء كانت أسباب عضوية أو نفسية أو مؤقتة، كما تعرفنا على طريقة التخلص من كل مشكلة من هذه المشاكل للاستمتاع بحياة زوجية خالية من الألم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى