أخطاء شائعة عن البوتوكس والفيلر

أخطاء شائعة عن البوتوكس والفيلر .. يعتبر كل من البوتوكس والفيلر من العلاجات التجميلية التي يتم توفيرها عن طريق الحقن، وعادة ما يتم إجراء كلا العلاجين في عيادة المتخصص، على الرغم من أن استخدام البوتوكس والمواد المالئة لا ينطوي على جراحة.

هذا هو التشابه الرئيسي بينهما، وقد أصبحت هذه العلاجات شائعة جدًا وشائعة مؤخرًا، وفقًا لمعلومات الكلية الأمريكية لجراحي التجميل، تم إجراء 9 ملايين عملية بوتوكس وفيلر في عام 2015، يحتوي البوتوكس والفيلر على بكتيريا نقية يمكنها تجميد العضلات.

يساعد ذلك في تقليل ظهور الخطوط والتجاعيد الناتجة عن تعابير الوجه، ويمكن أن تتسبب المكونات الموجودة في الفيلر في ضعف المنطقة المملوءة بسبب الشيخوخة، وفي هذه المقالة سنناقش اخطاء البوتوكس والفيلر الشائعة.

الفرق بين البوتوكس والفيلر

لتجنب الأخطاء الشائعة في البوتوكس والفيلر، من الضروري توعيةهم بالاختلاف بين الاثنين، ويبدو أن البوتوكس والفيلر تبدو متشابهة لدرجة أن بعض الناس سيرتكبون أخطاء ويواجهون صعوبة تميزهم.

لكن في الحقيقة أهداف العلاجين مختلفة تمامًا، ولكي تفرق بينهما تحتاج إلى فهم أنواع التجاعيد،كما يلي:

أخطاء شائعة عن البوتوكس والفيلر
  • التجاعيد الديناميكية: تحدث التجاعيد الديناميكية بسبب نشاط العضلات، والتي يمكن ملاحظتها من خلال التمرين، عند رفع الحاجبين، تظهر بعض الخطوط الدقيقة على الجبهة، وتحدث هذه التجاعيد بسبب حركة عضلات الوجه عندما يختلف التعبير، ويعتبر البوتوكس أفضل علاج للتجاعيد الديناميكية.
  • التجاعيد الساكنة: التجاعيد الثابتة هي تلك التجاعيد أو الطيات التي يمكن رؤيتها عند ارتخاء الوجه، وأهم مثال على ذلك خطوط الضحك التي تتسبب في فقدان مظهر الجلد للكولاجين مع تقدم العمر، يشيع استخدام البوتوكس لعلاج العضلات، وتستخدم الفيلر لعلاج الخطوط الدقيقة والتجاعيد، أو المناطق التي انخفض حجمها بسبب الشيخوخة، مثل ترهل الخدين أو الشفاه.

أخطاء شائعة عن البوتوكس والفيلر

بعض الأخطاء الشائعة حول البوتوكس والفيلر هي: على سبيل المثال، البوتوكس له سمعة سيئة لأن معظم الناس يفكرون في كثير من الأحيان في كلمة البوتوكس، والصور الرائعة لهؤلاء المشاهير لا تحمل أي تعبيرات، يشبه البوتوكس تجميد الوجه ويحتوي على سموم ضارة معينة، في الواقع، إذا تم التعامل معه بشكل صحيح، يمكن أن يوفر البوتوكس  نتائج طبيعية ودقيقة، والتي يمكن أن تستمر لفترة طويلة، ويمكن بسهولة تجنب التعبير اللامبالي للوجه.

فوائد بوتكس الشعر

غالبًا ما يستخدم البوتوكس للشعر التالف والشعر الرقيق جدًا بدون لمعان والشعر المجعد التالف للحصول على الفوائد المتعددة.

من أهم فوائد البوتوكس للشعر أنه لا يستطيع فقط إصلاح الشعر المجعد وزيادة نعومة الشعر، بل يمكنه أيضًا تمشيط الشعر بفرشاة أو مشط، كما يمكن أن يوفر رطوبة قوية للشعر مع استعادة اللمعان، و بعد استخدام البوتوكس لتسهيل الانزلاق بين الأصابع، يمكنه تحقيق نعومة الشعر.

يمكن للبوتوكس أيضًا إصلاح الأطراف المتشعبة والمتباينة والهشة، مما يجعلها تبدو أكثر صحة من ذي قبل.

عند استخدام البوتوكس  لهذه الأغراض، يبدأ العلاج عادة بالشامبو لفتح قشرة الشعر وتهيئة خيوط الشعر للحالة الجديدة، ثم تطبيق وتدليك البوتوكس من البداية إلى النهاية، ثم اتركي البوتوكس على الشعر المبلل لفترة من الوقت، عادة من 20 إلى 90 دقيقة.

بعد ذلك، يمكن شطف الشعر، ثم تصفيفه بمكواة مسطحة، يمكن أن يبقى البوتوكس على الشعر عند التصفيف بالمكواة المسطحة.

تظهر النتائج عادةً فور تجفيف الشعر، ويفترض أن تستمر هذه النتائج من شهرين إلى أربعة أشهر، ومن أجل الحفاظ على هذه النتائج لأطول فترة ممكنة، من الأفضل استخدام الشامبو منخفض الكبريتات أو الخالي من الكبريتات، يمكن أن يسبب ملامسة الجلد تهيجًا في الجلد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى